قال أحمد هجرس أمين صندوق المجلس التصديرى للكيماويات، "إن مشكلة الاعتصام العمالية فى ميناء العين السخنة والمتكررة منذ ثورة يناير بما أضر بسمعة الميناء نفسها، وتسبب فى هجرة عدد من الوكالات الملاحية للسوق المصرية"، لافتا إلى حدوث إضراب الأسبوع الماضى بميناء الإسكندرية حيث توقف العمل فى الشحن والتفريغ لعدة أيام بسبب مطالب فئوية.
وطالب هجرس خلال اجتماع جمعية الصناع المصريين مع الجهاز مساء أمس الثلاثاء، بتدخل أجهزة الدولة لعلاج تلك المشكلات العمالية وضمان عدم تسببها مرة أخرى فى توقف عمليات التصدير لآثارها السلبية على خطط التنمية الاقتصادية لمصر على المدى المتوسط والطويل.
من جانبه قال خالد حنفى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: "إن الجهاز حاول على مدى خمس وزارات متتالية للنقل إقناع الوزراء بالاشتراك فى اتفاقية "التير" والتى تسمح للحاويات ليس فقط بالتحرك ما بين الموانئ المصرية وإنما أيضا ما بين الموانئ فى الداخل والخارج بسهولة دون الفحص وتكرار أخذ العينات".
وأشار حنفى إلى أنه بالانضمام لهذه الاتفاقية سيتم تيسير التجارة، لافتا إلى أن مشكلة النقل فى مصر عشوائية وهو ما يستلزم ما يطلق عليه بالنقل المنظم من خلال الانضمام إلى international road union والتى من شأنها التحفيز على الاستثمار فى قطاع النقل فى مصر .