شركة نيوفورايجى



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  معلومة جميلة جدا جدا عن الملائكة"هام جدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soso
الادارة
الادارة
avatar

ذكر

عدد الرسائل : 13166
العمر : 18

تاريخ التسجيل : 15/08/2009

مُساهمةموضوع: معلومة جميلة جدا جدا عن الملائكة"هام جدا   الأربعاء مايو 04, 2011 12:10 pm

بثت
قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط
بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم،
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة:

قال
أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت
العصر، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت
الفجر كيف تركتم عبادي، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون، لذلك ينصح
دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر )، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين
(ملك عن اليمين وملك عن اليسار)، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك
الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك
اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا
استغفر الإنسان لا يكتبها له

ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه)،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك: كالذي تصيبه سيارة
وينجوا من الحادث، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان، ولكن إذا كتب الله
سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين: للتواضع وعدم الكبر.

ملكين
علي الشفتين: (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين
الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول (ص) فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين: وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).

و
أخيرا ملك على البلعوم: لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله
سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن
يلفظه تلقائيا.

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.


لا اله الا الله .. محمد رسول الله
سبحان الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون
>> لمراسلة الادارة بامور لا تراها الا هي فضلا اضغط هنا <<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://new4egy.0wn0.com/
Mahmod Moftah
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر

عدد الرسائل : 8231
العمر : 22

تاريخ التسجيل : 22/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جدا جدا عن الملائكة"هام جدا   الأربعاء أبريل 10, 2013 12:40 pm

Surprised


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومة جميلة جدا جدا عن الملائكة"هام جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة نيوفورايجى :: الساحة العامة :: الادب والمعرفه :: عالــــــم المعلـــــــومات-
انتقل الى: