شركة نيوفورايجى



 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 شركة نيوفورايجي تهنى الامة المصرية بافتتاح قناة السويـسـ [من أم الدنيا إلى كل الدنيا]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soso
الادارة
الادارة
avatar

ذكر

عدد الرسائل : 13166
العمر : 18

تاريخ التسجيل : 15/08/2009

مُساهمةموضوع: شركة نيوفورايجي تهنى الامة المصرية بافتتاح قناة السويـسـ [من أم الدنيا إلى كل الدنيا]   الثلاثاء أغسطس 04, 2015 6:44 am

بكل فخر تسعد إدارة الشركة بتهنئة الشعب المصرى حيث مرة أخرى يقوم بإبهار العالم بإنجاز تاريخي يحمل الخير والرخاء للإنسانية كلها.


الإنجاز هو المشروع العالمى لقناة السويس الجديدة الذي تم بإرادة مصرية خالصة وتمويل مصرى خالص وأيادٍ مصرية تملؤها العزيمة.. كل ذلك يذكرنا بالأبيات الخالدة لشاعرنا الكبير حافظ إبراهيم:
«وقف الخلق ينظرون جميعاً كيف أبنى قواعد المجد وحدى، وبناة الأهرام في سالف الدهر كفونى الكلام عند التحدى، أنا تاج العلاء في مفرق الشرق ودراته فرائض عقدى، إن مجدى في الأدليات عريقاً من له مثل أولياتى ومجدى»


حقاً لقد برهن تاريخ الإنسانية على أن إرادة الشعب المصرى لا تقهر لأنها تنبع من الشخصية المصرية التي يملؤها الخير والرغبة في خدمة الإنسانية.
وقد سجل التاريخ لنا مساهماتنا العبقرية على مدى  آلاف السنين بدءًا من الأهرامات الخالدة التي أبهرت العالم على مدار خمسة آلاف سنة حتى اليوم ، وكانت بإرادة الشعب المصرى.
وإذا انتقلنا إلي منارة الإسكندرية التي تعد من عجائب العالم السبع نجد أيضاً أنها تحققت بإرادة المصريين.
وإذا وصلنا إلي قناة السويس الأصلية في صورتها الأولى التى استغرق حفرها عشرين عاماً فهي أيضاً تجسيد للإرادة الصلبة للشعب المصرى العظيم.
وفي العصر الحديث نجد السد العالى فى أسوان، الذي تحقق على أرض الواقع أيضاً بالإرادة المصرية رغم كل المؤامرات والتحديات التي كانت أمامه نجده أيضاً تجسيد لتلك الإرادة التي لا تنحنى أمام الصعوبات، هى إرادة الشعب المصرى.




ولعل قدر قناة السويس هو أن تكون محور لنضال الشعب المصرى على مدى التاريخ، فقد تسارع للسيطرة عليها الكثير من الدول محاولين كسر إرادة الشعب المصرى الذي حفر هذه القناة وسال فيها دماؤه، ولعلنا نتذكر حرب السويس عام 1956 التي أخذت شكل اعتداء ثلاثى على مدن القناة المصرية بعد أن قام الشعب المصرى بإرادته الوطنية بتأميم قناة السويس لتعود ملكيتها إلي أصحابها الشرعيين.


إن هذا المشروع الكبري سيظل يحير العالم في كيفية تمويله السريع وتنفيذه في وقت قياسي لا يتخيله عقل كان أعداؤنا يشككون فيه ويتندرون عليه، إلا أن الإرادة المصرية خيبت ظنونهم وحققت المستحيل وهذه رسالة للعالم مفادها أن الشعب المصرى إذا استقرت إرادته على شيء فإنه تحقق لا محال، والدليل أن يقوم المصريون بالمساهمة بتغطية التمويل المطلوب لهذا المشروع الضخم من مدخرات الشعب وخلال أربعة أيام فقط تم جمع 64 مليار جنيه فى مدة قياسية أذهلت جميع المؤسسات المالية في العالم، وبعد أربعة أيام ستحتفل مصر ويحتفل معها كل الشعوب الصديقة بافتتاح قناة السويس الجديدة وهو المشروع الذي سيحقق الرخاء لجميع بلاد العالم وليس مصر فقط.


الشعب المصرى ينظر إلي المستقبل من خلال هذا المشروع نظرة غير تقليدية ، فليس الهدف وحده هو الهدف المباشر الممثل في تقليل عدد ساعات مرور السفن من خلال القناة ولكن أمل الشعب المصرى هو أن تقوم مقومات التنمية الاقتصادية المختلفة الصناعة والزراعة والتجارة والسياحة حول هذا الشريان العالمي الكبير
لقد شاهدنا مثالاً ناجحاً في دبي التي قامت أساساً في الثمانينيات من القرن الماضي علي أساس أنها مركز لتجارة الترانزيت في منطقة الخليج العربى ثم تطورت لتكتمل فيها عناصر التنمية الاقتصادية عليها فأصبحت منطقة صناعية تجارية سياحية من الطراز الأول ولابد من النظر إلى تنمية محور قناة السويس الجديدة على هذا النمط، ولاسيما أننا نتمتع بمقومات إضافية تفوق بكثير ما يوجد في منطقة الخليج، وهنا تظهر الأهمية البالغة لتخطيط التنمية وأن يأتى هذا التخطيط شاملاً لجميع عناصر التنمية الاقتصادية والأنشطة المرتبطة بها.     وللأسف أنه حتي الآن لم يتم طرح التنمية الاقتصادية بما فيها التنمية السياحية لهذه المنطقة الجديدة.


لا اله الا الله .. محمد رسول الله
سبحان الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون
>> لمراسلة الادارة بامور لا تراها الا هي فضلا اضغط هنا <<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://new4egy.0wn0.com/
soso
الادارة
الادارة
avatar

ذكر

عدد الرسائل : 13166
العمر : 18

تاريخ التسجيل : 15/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: شركة نيوفورايجي تهنى الامة المصرية بافتتاح قناة السويـسـ [من أم الدنيا إلى كل الدنيا]   الجمعة أغسطس 07, 2015 2:45 pm

مـبروكـ لجميع المصريين لافتتاح القناة ... يغلق الموضوع للانتهاء


لا اله الا الله .. محمد رسول الله
سبحان الله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون
>> لمراسلة الادارة بامور لا تراها الا هي فضلا اضغط هنا <<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://new4egy.0wn0.com/
 
شركة نيوفورايجي تهنى الامة المصرية بافتتاح قناة السويـسـ [من أم الدنيا إلى كل الدنيا]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شركة نيوفورايجى :: اشعارات الشركة :: اخر اخبار الشركة-
انتقل الى: