شركة نيوفورايجى
وانا لمسنا السماء .... Ezlb9t10
شركة نيوفورايجى
وانا لمسنا السماء .... Ezlb9t10
شركة نيوفورايجى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أحدث الصورأحدث الصور  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

وانا لمسنا السماء ....

كاتب الموضوعرسالة
soso
الادارة
الادارة
soso

ذكر
وانا لمسنا السماء .... Egypt10
وانا لمسنا السماء .... Yragb11

وانا لمسنا السماء .... Empty
مُساهمةموضوع: وانا لمسنا السماء ....   وانا لمسنا السماء .... Emptyالسبت يوليو 25, 2015 4:12 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا [الجن:8] 
وهل الجن لمسوا السماء حقاً أم لا؟

القرآن أصدق الكلام وهو كلام الله - عز وجل - والأصل في الكلام الحقيقة وهذا هو الأصل والله أخبر أنه قال: وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا. ولم يرد عليهم ولم يقل كذبوا فدل ذلك على أنهم لمسوها صعدوا وارتفعوا حتى لمسوا السماء فإنهم يسترقون السمع، ويركب بعضهم فوق بعض بإذن الله الذي قواهم على هذا - سبحانه وتعالى - فلهذا أخبر عنهم بما أخبر حيث أخبر عنهم بأنهم قالوا:وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا. فالأمر حقيقة وهذا يدل على إمكان ذلك وأنه يمكن لمس السماء لكن لا يمكن دخولها إلا بإذن من الله - عز وجل - ولهذا لما عرج بالنبي - صلى الله عليه وسلم - إلى السماء لم يدخلها إلا بإذنه ومعه جبرائيل -عليه الصلاة والسلام- فاستأذن جبرائيل فأذن له الحرس فدخل جبرائيل ودخل النبي -عليه الصلاة والسلام- في كل سماء بإذنه. 

الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله
https://new4egy.0wn0.com/

وانا لمسنا السماء ....
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل تبكي السماء و الأرض على أحد؟
» يا امي ما شكل السماء | للمنشد مشاري العفاسي .
» صابر الرباعي " نمشي وانا امشي " Radio Q @ 192Kbps
»  لا انت بمصر ... ولا السماء سماك ( فاروق جويده )
» " كل الناس تأكل اللحم فى العيد ، وانا وامرأتى نأكل الفول !! .....